اشاد الاستاذ علي احمد حامد والي ولاية البحر الأحمر بالجهد الكبير الذي يقوم به الصندوق علي مستوي السودان واكد علي الطفرة التنموية الكبيرة التي احدثها الصندوق. لينتقل من مرحلة التاثيث الي التجويد والتطوير في تقديم الخدمات للطلاب
واوضح ان الصندوق يتمتع بعلاقات تنسيقية متميزة مع المؤسسات الحكومية والخاصة بجانب فعاليات المجتمع المختلفة
مؤكدا على تكامل الادوار لتزليل الصعاب التي تواجه الصندوق.. وذلك عبر تنفيذ نفرة خاصة بالتنسيق مع فعاليات المجتمع.. وذلك للوقوف علي مستوي المجمعات السكنية لتوفير الدعم الذي يعمل علي تهيئة بيئة سكنية متميزة تعين الطلاب في تحصيلهم الاكاديمي وتحقق الاستقرار..
واشاد الوالي بالبرامج المنشطية المتنوعة التي قدمها الصندوق خلال العام المنصرم والتي احدثت حراكا واسعاً في مجتمع البحر الأحمر بجانب المشاركة المتميزة خلال مهرجان السياحة والتسوق العاشر..
ووجه الوالي بزيادة الجرعات المنشطية والعمل علي رعاية الطلاب المبدعين في المجالات كاافة.. مشيدا بطلاب ولاية البحر الأحمر الذين احرزوا(المركز الاول) علي مستوي السودان في مهرجان المسرح الطلابي السادس الذي شرفه المهندس ابراهيم محمود حامد مساعد رئيس الجمهورية بالولاية في اكتوبر الماضي..
كما قدم مقترحا بتفعيل التبادل المنشطي بين طلاب ولاية البحر الأحمر وطلاب ولايات السودان. والذي يعمل علي تقوية النسيج الاجتماعي وتعريف الطلاب بوطنهم.. لانهم يمثلون مستقبل هذ البلد... فهم اريج الحاضر البهي وعبق المستقبل المشرق.. وثمن الجهدالكبير الذي قدمه البروفيسور محمد عبدالله النقرابي الامين العام للصندوق.. والذي شهد عهدة العديد من الانجازات علي كافة الاصعدة.. ابرزها ثورة المدن الجامعيه الذي احدثها.. والتي اضحت منارات سامقة في كل ولاية حتي وصل عدد المدن الجامعية(159) مدينة.. بجانب النهوض بها اقتصاديا وثقافياً و......الخ.. لذا استحق عن جدارة تكريم رئاسة الجمهورية له بمنحة نجمة الانجاز وللعاملين بوسام الانجاز..مؤكداً بان ابوابه مفتوحة ومشرعة للصندوق..خدمة لأبنائه طلاب ولاية البحر الأحمر..